مايكروسوفت تعلن ان هناك 600 مليون جهاز يستخدم ويندوز 10

600 مليون مستخدم لويندوز 10 :

أمس الاربعاء أعلن السيد ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي للعملاقة التكنولوجية مايكروسوفت أن عدد مستخدمي نظام التشغيل ويندوز 10 التابع للشركة بلغ أكثر من 600 مليون مستخدم وهو ما يجعل الشركة تقترب أكثر فأكثر من هدف المليار مستخدم الذي وضعته الشركة لنفسها منذ سنتين.

ساتيا ناديلا
ساتيا ناديلا

وجاء الاعلان ضمن الاجتماع السنوي لمايكروسوفت بالمستثمرين حيث ذكر السيد ناديلا ان أكثر من 600 مليون مستخدم نشط يستخدمون نظام تشغيل الحواسيب الشخصية ويندوز 10 شهرياً ،وذلك بعد ان اعلنت الشركة فى ابريل الماضي خلال مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها إن نظام ويندوز 10 يعمل على أكثر من 500 مليون جهاز.

وكان نظام ويندوز 10 قد حقق أكثر من 75 مليون تنزيل خلال الأسابيع الأربعة الأولى لإطلاقه، وذكرت الشركة انها وضعت لنفسها هدفاً يتمثل في بلوغ أكثر من مليار مستخدم لنظام ويندوز 10 خلال سنتين إلى ثلاثة سنوات من إطلاقه.

يشار الى ان نظام ويندوز 10 قد حقق نجاحاً كبيراً تفوق به على النجاحات التى حققتها أنظمة ويندوز 8 وويندوز 7 خلال الأشهر الأولى على إطلاقه. ويمكننا ان نعزي ذلك الى ان النظام قد توفر فى بدايته كتحديث مجاني للمستخدمين خلال السنة الاولي.

وتتبع مايكروسوفت نفس السياسة التى تنتهجها شركة ابل لنظام التشغيل macOS حيث تقدم للنظام تحديثات جديدة تبني على التحديثات القديمة بشكل مستمر وكان اخر هذه التحديثات قد صدر فى السابع عشر من أكتوبر الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.