أول نظام شحن لاسلكي يمكنه شحن جهازك على مسافة متر تقريباً

اذا كنت تعتقد ان أنظمة الشحن اللاسلكي الحالية أمر رائع – وهي كذلك فعلاً – فسوف تسعد كثيراً عندما تسمع عن تقنية WattUp الجديدة التى حصلت على موافقة هيئة الاتصالات الفيدرالية الامريكية مؤخراً.

مؤخراً حصلت شركة Energous على موافقة هيئة الاتصالات الفيدرالية الامريكية من اجل العمل على تقنية الشحن اللاسلكي المطورة WattUp والتى ستعمل على شحن الاجهزة المختلفة من مسافة متر تقريباً ويمكنها العمل مع أكثر من جهاز من شركات مختلفة فى نفس الوقت.

احد المميزات الرائعة التى ستأتي فى هذه التقنية انها ستعمل مع أى جهازك بشرط ان يحتوي على مستقبل اشارات خاص لدعم هذه التقنية والذي يمكن لأى شركة طلب استخدامه فى أجهزتها.

وتعتمد التقنية الجديدة على استخدام امواج الراديو من اجل نقل الاشارات الكهربائية ومع وجود مستقبل مناسب داخل الجهاز سيصبح بإمكان جهازك (هاتف ذكي أو اى جهاز آخر) تحويل هذه الاشارات الى طاقة كهربائية لشحن الجهاز.

وكما أعلنت الشركة فإن هذه التقنية ستكون متاحة للجميع مثل خدمة الـ WiFi حيث سيصبح بإمكان أى شركة طلب اضافة هذه التقنية فى أجهزتها من جهة مع ضمان توافقية جميع الأجهزة التي تدعمها من جهة أُخرى ،وهذا يعني ان الشواحن من شركة سامسونج – علي سبيل المثال – ستدعم شحن أجهزة شركة ابل والعكس صحيح أيضاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.