تويتر تحاول ان تجعل علامة التوثيق متاحة لجميع المستخدمين

اذا كنت احد الاشخاص الذين يفضلون استخدام تويتر على خدمات التواصل الاجتماعي الاخري فسوف يمكنك – وبكل بساطة – ان تتعرف على علامة التوثيق الزرقاء والتى تستخدم للإشارة الى الحسابات الرسمية للأشخاص او المؤسسات على تويتر. بل، وسيكون من المبهج لك ان تعرف ان الشركة تعمل على جعل هذه العلامة متاحة لجميع المستخدمين.

تويتر
تويتر

وجاء ذلك الاعلان على لسان المدير التنفيذي للشركة – السيد جاك دورسي – حيث قال ان الشركة تعمل على أكثر من طريقة تمكن المستخدمين من الحصول على علامة التوثيق الخاصة بالمنصة وذلك باستخدام طرق مرنة لا تكون فيها المنصة شريكاً مباشراً فى الامر وذلك من اجل منح المستخدمين حرية أكبر لإضافة الحقائق عن انفسهم دون ان يكون تويتر حكماً على الامر.

كانت علامة التوثيق الزرقاء الخاصة بمنصة تويتر قد ظهرت لأول مرة فى عام 2009، حيث كان الهدف منها تمييز الحسابات الرسمية للأشخاص العامة والمؤسسات الكبري عن الحسابات المزيفة. وكانت تويتر قد منحت المستخدمين فرصة الحصول على هذه العلامة منذ عام 2016 ولكن مع توضيح الاسباب التى تجعلهم يحتاجون اليها وبالتالي فقد تمكن عدد قليل من المستخدمين العاديين من الحصول على تلك العلامة.

والان يتعامل المستخدمون من جميع انحاء العالم مع الحسابات التى تمتلك علامة التوثيق الزرقاء كمصادر ذات مصداقية عالية خصوصاً وان تويتر – بنفسها – تقف وراء منح هذه العلامة وهو ما لم يكن هدف الشركة من هذه العلامة. والتى كان الهدف منها بالنسبة للشركة هو توثيق هوية مالك الحساب فقط.

وفى هذه الحالة فإن تمكن جميع المستخدمين من الحصول على تلك العلامة سيجعل من السهل على الجميع التعرف على حسابات الاشخاص الحقيقيين والتمييز بينها وبين الحسابات المزيفة والحسابات الفكاهية أو الساخرة. كما ان ذلك الامر سيجعل حسابات المستخدمين على منصة تويتر أشبه ببطاقات تعريف الهوية الرسمية.

وفى حديثه الى The Verge كان السيد جاك دوروسي قد تحدث عن ان هوية المستخدمين جزء هام من تويتر وانه يسعي الى جعل المنصة أكثر أماناً لجميع المستخدمين. كما ذكر ان عملية وصول علامة التوثيق الى المستخدمين العاديين قد تستغرق بعض الوقت وذلك حتي تقوم الشركة بوضع طريقة مناسبة لجميع المستخدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.