كوالكوم تعلن عن معالجها Snapdragon 845 SoC الجديد

بعد اشهر من الشائعات التى دارت حوله أعلنت اليوم شركة كوالكوم رسمياً عن الجيل الجديد من معالجها الجديد Snapdragon 845 SoC وذلك ضمن مؤتمرها الذي عقدته اليوم الثلاثاء فى هاواي بالولايات المتحدة الامريكية.

أما بالنسبة للتفاصيل المعلنة عن المعالج الجديد فهي قليلة جداً فى الوقت الحالي ومن المتوقع ان يتم الاعلان عن بعض التفاصيل لاحقاً هذا اليوم ،ولكن من المتوقع ان يتم استخدام هذا المعالج فى الكثير من الاجهزة التى سيتم الاعلان عنها فى العام القادم سواءً على مستوي الهواتف الذكية او نظارات الواقع الافتراضي وغيرها الكثير.

وعلى الرغم من قلة المعلومات الا ان الشركة الصينية شاومي قد أعلنت انها ستأتي بالمعالج Snapdragon 845 SoC ضمن هاتفها القادم Mi 7 والذي يتوقع ان يتم الاعلان عنه رسمياً فى الربع الاول من العام القادم.

وكان السيد لي جون المؤسس لشركة شاومي قد تحدث فى هذا المؤتمر عن ان شركته ملتزمة بدمج احدث القطع التكنولوجية فى هواتفها مع الاهتمام بالتصميم الجيد وكذلك الاهتمام بالسعر لكي يكون مناسباً للمستهلكين. ولذلك فإن الشركة قد اختارت المعالج Snapdragon 845 SoC ليكون المعالج فى هاتفها الرائد الجديد.

ولن يقتصر الامر على شركة شاومي فمن المتوقع ان يأتي المعالج ضمن هاتف سامسونج جالاكسي اس 9 وأيضاً ضمن جالاكسي اس 9 بلس ،وذلك طبقاً لما تعودنا عليه من شركة سامسونج وكما حدث مع معالج Snapdragon 835 الذي جاء ضمن هواتف سامسونج جالاكسي اس 8 وهو ما يتوقع الجميع ان يحدث مع المعالج الجديد.

وعلى صعيد آخر فإن شركة كوالكوم قد أعلنت اليوم فى هذا المؤتمر عن ان معالجات Snapdragon ستدخل الى عالم الحواسيب بعد ان كانت مقتصرة فقط على الهواتف الذكية ،وذلك عن طريق استخدام المعالج Snapdragon 835 ضمن احدث أجهزة شركتي اسوس و HP العاملة بنظام ويندوز 10.

وجاء ذلك بعد ان حقق المعالج نجاحاً جيداً فى اختباره على الاجهزة العاملة بنظام ويندوز 10 بالاضافة الى قدرته على توفير استهلاك الطاقة بشكل مذهل وتحقيق نتائج جيدة عند الاتصال بالانترنت على هذه الاجهزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.