مادة جديدة قد تساعد على اصلاح الشاشات المكسورة بمجرد الضغط عليها

هل تخيلت يوماً طريقة تمكنك من اصلاح شاشة هاتف المهشمة بدون الحاجة الى تغييرها ودون ان تكون مكلفة بشكل كبير ؟؟! ،يبدو ان الامر قابل للتحقيق بالفعل فقد أكتشف مجموعة من العلماء اليابانيين نوع جديد من الزجاج يمكنه اصلاح نفسه بمجرد الضغط عليه ودون الحاجة الى ظروف ضغط او حرارة معينة.

وقد تم اكتشاف البوليمر الجديد عن طريق الصدفة من قبل مجموعة من العلماء من جامعة طوكيو ،وحسب ما تم نشره فى المجلة العلمية الموثوقة Science فقد تم تسمية هذا البوليمر الجديد باسم  polyether-thioureas وهو قادر على إصلاح نفسه عند الضغط عليه باليد.

فى الحقيقة فإن البوليمرات القادرة على إصلاح نفسها معروفة منذ فترة ولكن الجديد فيما يتعلق بهذا البوليمر أنه لا يحتاج الى ظروف ضغط أو حرارة معينة وذلك على عكس الكثير من البوليمرات الاخري والتى كان يحتاج بعضها الى درجة حرارة تصل الي 120 درجة مئوية.

فى الحقيقة فإن هذا الاكتشاف قد يكون احد الامور التى تغير شكل صناعة الهواتف الذكية فى الفترة القادمة والتى ستساعدنا على التخلص من مشكلات تهشم شاشات الهواتف الذكية كما أنها قد تكون أكثر لإفادة للبيئة حيث لن نكون مضطرين الى التخلص من هذه الشاشات المحطمة.

ولن يصبح الامر جديداً على عالم الهواتف الذكية بشكل كامل ،حيث يمكننا ان نذكر ان البوليمرات ذاتية الاصلاح قد تم استخدامها سابقاً فى هاتف ال جي G Flex 2 ولكنه كان يغطي الجزء الخلفي للجهاز فقط ولم يكن قادراً على اصلاح الاضرار الكبيرة.

والان أخبرنا هل تري الامر قابلاً للتحقيق ؟ ،وهل سيكون مفيداً الى هذه الدرجة ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.