حققت العاب الموبايلات عائدات تجاوزت الـ 50 مليار دولار هذا العام

نشرت Newzoo تقريرها لعام 2017 والذي يستعرض حالة سوق العاب الفيديو على جميع المنصات بما فيها الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر ومنصات الالعاب الخاصة وغير ذلك الكثير ،وجاء التقرير موافقاً للتوقعات التى ذكرتها التقارير السابقة حيث حقق سوق العاب الفيديو نمواً كبيراً فى هذا العام.

وذكر التقرير ان سوق العاب الفيديو بشكل مجمل سوف يحقق عائدات اجمالية تصل الى 116 مليار دولار أمريكي محققاً بذلك نمواً وصل الي 10% مقارنة بالعام الماضي.

أما فيما يتعلق بالالعاب الخاصة بالهواتف الذكية والاجهزة اللوحية بشكل خاص فسوف تحقق هذه الفئة عائدات اجمالية تصل الى أكثر من 50 مليار دولار أمريكي ،وبذلك فسوف تحقق العاب الهواتف الذكية نسبة تصل الي 43% من اجمالي ما سوف تحققه العاب الفيديو بشكل عام.

أما بالنسبة لألعاب الكمبيوتر فسوف تحقق عائدات إجمالية تزيد عن 32 مليار دولار ،أما فيما يتعلق بسوق العاب الفيديو مع منصات ألعاب البلايستيشن وإكس بوكس فإنها ستحقق عائدات إجمالية تزيد عن 33 مليار دولار.

أما بالنسبة لتوقعات Newzoo فى الفترة القادمة فإنه من المتوقع ان يحقق سوق العاب الفيديو بشكل عام عائدات اجمالية قد تصل الي 125 مليار دولار أمريكي فى عام 2018 وقد تتجاوز الـ 140 مليار دولار فى عام 2020.

توقعات لعائدات الالعاب الفترة القادمة
توقعات لعائدات الالعاب الفترة القادمة

هذا وتجدر الاشارة الى ان سوق العاب الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية يحقق نمواً كبيراً بسبب توفر الامكانيات التى تجعل تجربة اللعب افضل على هذه الاجهزة وذلك بجانب اهتمام المطورين بها وتنوع طرق الكسب من هذه الالعاب بعيداً عن الأسلوب التقليدي عبر بيعها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.