مساعد جوجل الذكي يبدأ فى الوصول الى جميع المستخدمين

منذ بداية العام 2017 وشركة جوجل تعمل بشكل مستمر على تطوير مساعدها الشخصي الذكي Google Assistant والان يعمل مساعد جوجل الذكي على العديد من الهواتف الذكية مثل هواتف جوجل بكسل 2 وأيضاً الساعات الذكية وأنظمة المنازل الذكية وغيرها ،كما انه حالياً يدعم العديد من اللغات المختلفة.

مساعد جوجل الذكي
مساعد جوجل الذكي

ولكن من الواضح ان جوجل تأخذ مساعدها الشخصي على محمل الجد وذلك بعد أن أعلنت عبر مدونتها الرسمية انها تعمل على ايصال مساعدها الشخصي الذكي الى أغلب المستخدمين بما في ذلك مستخدمي الاجهزة اللوحية وأيضاً مستخدمي الهواتف والاجهزة التى تعمل بإصدارات لولي بوب ومارشمالو من نظام الاندرويد.

وبدأ مساعد جوجل الذكي فى الوصول الى الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية التى تعمل بنظام اندرويد مارشمالو ولولي بوب فى الولايات المتحدة الامريكية وللهواتف التى تستخدم اللغة الانجليزية وذلك عبر تحديث خدمات جوجل بلاي.

وحتي الان فإن مساعد جوجل الشخصي قد وصل الى العديد من المستخدمين الذي اختاروا اللغة الانجليزية لهواتفهم فى العديد من دول العالم ،ولم توضح جوجل اذا ما كان الامر يعتمد على النطاق الجغرافي او بلد حساب المستخدم.

وعلى الرغم من ان المساعد لم يصل حتي الان الى المستخدمين فى الوطن العربي الا انه يُعتقد انها مسألة وقت قبل ان يصبح مساعد جوجل الذكي متاح لأغلب مستخدمي الاندرويد فى جميع انحاء العالم.

وتحاول بذلك شركة جوجل ان تدخل فى المنافسة مع مساعدات الشركات الاخري مثل مايكروسوفت وسامسونج وذلك ف طريقها من اجل السيطرة على الاوامر الصوتية بشكل كامل لدي جميع المستخدمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.