فيس بوك تطلق تطبيق Facebook Messenger Kids المخصص للأطفال

فيس بوك ماسنجر للأطفال:

أعلنت شركة فيس بوك اليوم الاثنين عن اطلاقها لتطبيق التراسل الفوري الجديد Facebook Messenger Kids والمخصص للأطفال دون الـ 13 عاماً ،حيث يهدف التطبيق الى منح الاطفال امكانية التواصل مع الاقارب والاصدقاء فى بيئة آمنة وتحت اشراف الابوين بشكل كامل.

وسيكون التطبيق متاحاً بشكل مبدئي فى الولايات المتحدة الامريكية وعلى متجر App Store فقط مع وعود بأن يصبح التطبيق متاحاً على متجر Google Play فى نهاية الشهر الحالي.

Messenger Kids Intro

Posted by Facebook on Donnerstag, 30. November 2017

ويأتي التطبيق بآلية عمل تشبه تلك الموجودة فى التطبيق الرئيسي ولكن مع تعديلات كبيرة على التصميم بالاضافة الى ميزة الرقابة الابوية والتى يعتمد عليها التطبيق بشكل كامل ،فالطفل لا يحتاج الى ان يمتلك حساب فيس بوك او رقم هاتف من اجل تفعيل التطبيق ويتم الامر بشكل كامل عن طريق حساب احد الابوين.

ويتيح التطبيق للأطفال امكانية التواصل مع قائمة “معدة مسبقاً” من قبل الابوين والتى من الممكن ان تشمل الاقارب الذين يمتلكون حساباً على فيس بوك ماسنجر العادي او الاصدقاء الذين يتم اختيارهم بعناية شديدة ،وتأتي واجهة التطبيق الرئيسية لتحتوي على تلك القائمة وتبين من المتصل ومن غير ذلك.

ويدعم Facebook Messenger Kids مجموعة كبيرة من الملصقات والصور المتحركة GIF المناسبة لتلك الفئة العمرية ودعم لتقنية الواقع المعزز Augmented Reality ،ويوفر التطبيق امكانية ارسال رسائل نصية او صور ولكنه لا يأتي مع دعم لميزة إمكانية الشراء داخل التطبيق مما يمنع الأطفال من استخدام بطاقات الائتمان الخاصة بأهلهم لشراء الالعاب وغيرها.

فيس بوك ماسنجر للاطفال
فيس بوك ماسنجر للاطفال

وذكر السيد Loren Cheng المسؤول من قبل الشركة عن طريق التطبيق  الهدف الرئيسي هو توفير وسيلة تواصل بين الأهالي وبين الأطفال مع تعليمهم طريقة التواصل مع البقيّة في العصر الحديث.

ويعمل التطبيق بشكل كامل من اجل منح الاطفال تجربة التواصل بشكل آمن وفي بيئة مناسبة لتلك الفئة العمرية وتحت الاشراف الكامل من قبل الاباء لحماية الطفل قدر الإمكان ومنعه من التعرّض لتجربة سيئة.

ويمكن تحميل التطبيق للايفون والايباد وأجهزة آيبود تاتش من هـــــنــــــا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.