سعر البيتكوين يتجاوز حاجز الـ 9000 دولار امريكي لأول مرة

البيتكوين تحقق رقماً قياسياً جديداً :

سعر البيتكوين يتجاوز حاجز الـ 9000 دولار امريكي
سعر البيتكوين يتجاوز حاجز الـ 9000 دولار امريكي

حققت العملة الرقمية الرقمية الاكثر انتشاراً على الاطلاق “بيتكوين” أمس الاحد رقماً قياسياً جديداً بعدما تخطي سعرها حاجز الـ 9000 دولار أمريكي لأول مرة منذ الاعلان عنها فى عام 2009 وهو ما توقعه الكثير من الخبراء الاقتصاديين منذ فترة قصيرة.

وكان سعر البيتكوين قد تجاوز حاجز الـ 8000 دولار أمريكي لأول مرة الاسبوع الماضي وهو ما ساعد على على تحسن اداء العملة هذا الاسبوع خصوصاً مع الاقبال الكبير للمستثمرين نحو هذه العملة بسبب النجاح الكبير الذي تحققه وبعد ان صرح السيد روني مواس مؤسس شركة الأبحاث Standpoint Research بأن الكثير من العقبات التى كانت تواجه هذه العملة مؤخراً قد انتهت وهناك الكثير من التطورات الايجابية التى تشهدها.

وكانت العملة الرقمية قد حققت نجاحات ونمو كبير جداً فى عام 2017 حيث كان سعر البيتكوين في بداية العام حوالى 1000 دولار أمريكي ، وكان السعر قد وصل الي 3500 دولار أمريكي فى أغسطس الماضي ، وكان محللو جولدمان ساكس Goldman Sachs قد توقعوا في وقت سابق من هذا الشهر كسرها لحاجز 8000 دولار. وهو ما حدث بالفعل الاسبوع الماضي ثم ها هي العملة تكسر حاجز الـ 9000 دولار أمريكي مع توقعات بارتفاع السعر مرة اخري هذا العام.

ولم يقتصر الامر على ارتفاع سعر البيتكوين فقط وانما زادت القيمة الاجمالية للعملة الرقمية حتي وصلت الى أكثر من 151 مليار دولار أمريكي ويمكن تفسير الزيادة المفاجئة من خلال دخول مجموعة واسعة من المستثمرين العالميين إلى هذا السوق.

وعلى الرغم من ان ارتفاع قيمة العملة الرقمية قد تجاوز الـ 650 في المئة بالمقارنة مع قيمتها فى ابريل الماضي الا ان هناك بعض الاراء التى مازالت تنتقد العملة بشكل مستمر ، حيث وصف جيمي ديمون الرئيس التنفيذي لشركة JPMorgan Chase مؤخراً العملة الرقمية على انها احتيال، وصرح بأن الناس الذي يستثمرون فيها أغبياء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.