سعر البيتكوين يتجاوز حاجز الـ 8000 دولار امريكي لأول مرة

ارتفاع سعر البيتكوين من جديد :

سعر البيتكوين يتجاوز حاجز الـ 8000 دولار
سعر البيتكوين يتجاوز حاجز الـ 8000 دولار

لأول مرة فى تاريخها منذ الاعلان عنها فى عام 2009 سجلت العملة الرقمية Bitcoin رقماً قياسياً جديداً عندما تجاوز سعرها حاجز الـ 8000 دولار أمريكي وذلك يوم الاحد الماضي أثناء التداولات ثم استقر سعر البيتكوين بعد ذلك فوق حاجز الـ 8000 دولار أمريكي يوم أمس الاثنين مع توقعات كبيرة بارتفاع السعر أكثر من ذلك فى الفترة القادمة.

وكان السيد روني مواس مؤسس شركة الأبحاث Standpoint Research قد قال فى مذكرة موجهة لعملاء البيتكوين ان هناك العديد من التطورات الايجابية فى الاشهر الخمس الماضية بالاضافة الى انتهاء الكثير من العقبات التى كانت تواجه العملات الرقمية والتى ترجح الى ان سعر البيتكوين قد يرتفع بشكل أكبر فى الفترة القادمة على عكس الكثير من التوقعات فى الفترة الاخيرة.

وكان سعر البيتكوين قد انخفض الى مستوي 5500 دولار أمريكي فى الاسبوع الماضي وذلك على خلفية عملية البيع الكبيرة التى جرت بسبب الاخبار التى تحدثت عن الترقية المقترحة لشبكة البيتكوين SegWit2x والتى كانت تهدف الى زيادة سرعة معاملات البيتكوين والتى تباطأت كثيراً على مر السنين.

ولكن عملية البيع تلك وبجانبها الكثير من الاخبار الجيدة حول العملة الرقمية فى الفترة الاخيرة حولت ذلك الانخفاض فى سعر العملة الى ارتفاع كبير سجل رقماً قياسياً جديداً حيث تمثل الزيادة أكثر من نسبة 47 في المئة في سعر البيتكوين ، ووفقاً لبيانات الموقع المتخصص CoinDesk فقد سجلت العملة رقماً قياسياً عند 8263 دولار أمريكي.

وتعد عملة البيتكوين أكثر العملات التى تشهد تقلبات كبيرة فى سعرها طوال الوقت منذ الاعلان عنها فى عام 2009 فقد كانت قيمة البيتكوين تبلغ في بداية عام 2017 حوالي 1000 دولار أمريكي ، ثم ارتفعت بعد ذلك فى شهر اغسطس الماضي الى 3500 دولا أمريكي وها هي تسجل رقماً قياسياً عند تجاوزها حاجز الـ 8000 دولا أمريكي مع توقعات ايجابية حول قيمة العملة فى الفترة القادمة.

ولكن على الرغم من ذلك النمو الكبير فى قيمة العملة الرقمية الا ان هناك العديد من المحللين الذين يمتلكون وجهات نظر معادية للبيتكوين حتي ان جيمي ديمون الرئيس التنفيذي لشركة JPMorgan Chase يري ان العملة الرقمية مجرد احتيال ووصف المستثمرون فيها بالاغبياء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.